تعرف إلى محرك البحث: دك دك جو

كنت الخميس 28 مارس الماضي، قد ألقيت محاضرة عن مهارات البحث في جوجل، والتي تطرقت فيها إلى أهمية هذا المحرك وكيفية الوصول إلى النتائج بطرق احترافية تجعل من مهمة البحث أكثر سهولة ومرونة.
ومما عرض أسبقية جودل وتقدمه على بقية محركات البحث، إلا أن سؤلاً عن إمكانيات محركات البحث الأخرى استوقفني للنظر خارج الصندوق، لأتوقف هنا قليلا مع أحد أفضل محركات البحث المميزة، وهو (دك دك جو).

ما هو محرك البحث دك دك جو؟

دك دك جو (DuckDuckGo) تأسس في 25 سبتمبر 2008، وهو محرك بحث إنترنت يستخدم المعلومات من مواقع مثل ويكيبيديا للحصول على نتائج البحث. وتقول سياسة محرك البحث أنه يحمي الخصوصية ولا يسجل معلومات المستخدم. أي أن كل المستخدمين يحصلون على نفس نتائج البحث عندما يبحثون عن كلمة معينة.
يعرف دك دك غو بمحرك بحث الخصوصية، فهو لا يقوم بتسجيل أي معلومات شخصية عنك إلا إن قمت بإعطائها له بشكل واضح. لكنه يمنحك تجربة البحث المماثلة لقرينه غوغل أو غيره من محركات البحث. ويقول مؤسس دك دك غو في هذا الصدد: “إننا نحمي سجل البحث الخاص بك، حنى منّا”.

580

كيفية استخدام دك دك جو

إن البحث باستخدام محرك البحث (دك دك جو) يعتبر غاية في السهولة. بالإضافة إلى بعض الميزات الإضافية التي يتمتع بها هذا المحرك البحثي. بالتالي لو كنت ستقوم بالاعتماد عليه كمحرك للبحث، فسيكون عليك ضبط الإعدادات لتجعل محرك البحث يعمل بالطريقة التي ترغب بها.

كل ما عليك فعله هو وضع جملة البحث في المكان المخصص والضغط للحصول على النتائج، وإليكم موضوعان عن مهارات البحث في (دك دك جو):

8 أسرار وحيل مذهلة لا تعرفها عن محرك دك دك جو

لِبحث أكثر فاعلية على مُحرك Duckduckgo، إليك هذه النصائح والحيل

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: